آخر الأخبار

عمرو محمد يصعد الي القمر


عمرو محمد يصعد الي القمر
عمرو محمد
وتم تكريم الفائزين بالمسابقة خلال مراسم خاصة أقيمت بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور أعضاء من الجهات المنظمة لها، وهى الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (NASA) ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA).

كان الفائز عمرو محمد (18 سنة) من الإسكندرية، قد تقدم للمسابقة بتجربة علمية حاول من خلالها الإجابة على تساؤل حول إمكانية تعليم العَنكبوت حيل جديدة، وحاول عمرو من خلال تجربته العلمية التعرف على أثر انعدام الجاذبية على سلوك العناكب من نوع Zebra خلال اصطيادها لفريستها، وكذلك ملاحظة مدى قدرتها على التكيف مع البيئة الجديدة التى لم تعتاد عليها.
عمرو محمد يصعد الي القمر
عمرو محمد يصعد الي القمر
يستعد الشاب المصرى عمرو محمد "16 " سنة ابن مدينة الاسكندرية للقيام بأولى رحلاته إلى الفضاء الخارجى من خلال وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا "، ويسافر عمرو إلى القمر لإجراء تجربة علمية على العناكب.
هذا هو الخبر الكاذب
والجدير بالذكر أن عمرو تغلب على 80 منافسا على مستوى العالم فى مجال البحث العلمى على العناكب فى الفضاء وقدم تجربة جديدة مما ساعدة على الفوز بتلك الرحلة لاجراء تجربتة

ويعد عمر محمد أول مصرى وعربى يقوم برحلة علمية للفضاء ، وقد قال عمرو :"سأصور القمر وعليه علم مصر".
احتفى العديد من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" بالطالب المصري عمرو محمد الفائز بالجائزة الكبرى بمسابقة معمل "يوتيوب" الفضائي العالمية، برعاية وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، إضافة إلى وكالتى الفضاء الأوروبية واليابانية.
وتم تداول صورة عمرو على نطاق واسع وسط حالة من الذهول انتابت البعض لعدم تسليط الضوء على الإنجاز العلمي له، حيث احتفي " فيس بوك " بـمسابقة " عرب أيدول " وفوز " كارمن سليمان" بشكل لافت.
وتساءل النشطاء فى استنكار واضح لتجاهل عمرو وانجازه، :" كم واحد يعرف عمرو؟!"، "كم واحد عمل شير له؟!"، معربين عن فخرهم الشديد بعمرو كشاب مصري أثبت تميز المصريين وإبداعهم في مجال العلوم، ومؤكدين أن إنجازه العلمي وفوزه المستحق ليس فخرا للمصريين وحدهم بل لكل العرب.
ومن أمثلة ما ورد من تعليقات و ردود أفعال:"ولاده دايما يامصر بإذن الله رغم كيد الحاقدين، مصر مليئة بالمواهب الفذة بإذن الله، مليانة فعلا بالمواهب ومليانة أكتر بالناس اللي بتتفنن في قتل مواهبهم.. ارفع رأسك أنت مصري".
وحظى الفيديو الذي تقدم به الطالب المصري عمرو محمد للمسابقة بنسبة مشاهدة عالية على موقع "يوتيوب"، مثلما حظى الفيديو الخاص بتقرير الموقع عنه وسط ورود مئات التعليقات من جميع العالم التي تثني على المجهود الفكري والعقلي المتميز الذي كشف عنه حجم ما توصل إليه من أفكار .
الجدير بالذكر أن الطالب السكندري عمرو محمد قد إستطاع الفوز من بين 80 منافس من دول مختلفة فئة (17 – 18 ) سنة من خلال تقديمه لواحدة من أفضل ثلاث أفكار قابلة للتطبيق في عالم الفضاء الخارجي.
نفى الشاب الطامح بالصعود إلى القمر “عمرو محمد” ما تناقلته وسائل الإعلام وشبكات التواصل الإجتماعى من أخبار عنه بصعود أول شاب مصرى إلى القمر خلال الساعات القادمة من فجر اليوم قائلًا أنه لم يصعد إلى القمر أحد منذ عام 1972 وأن تكلفة صعود إنسان على سطح القمر تقارب ألـ 25مليار دولار .
وتساءل الشاب ساخرًا من تلك الأخبار عبر حسابه على تويتر ” إيه ده؟ هو أنا حاطلع القمر؟ يا راجل! طب مش كنت تقول لي علشان أحضر شنطتي و أقول لأهلي و استعد” .

عمرو محمد يصعد الي القمر
عمرو محمد وناسا
وأضاف عمرو ” أشكركم كثيرا وأتمنى أن أرتدي بدلة فضاء مصرية ، وأحمل علم مصر فى يدى يومًا من الأيام ، أنا حقًا أقدر دعمكم لى ”

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا الموقع يهتم بكل ما يخص مدارس الكويت و الجامعات بالكويت بالاضافة الي ما يهم المعلمون و التعلم

0 التعليقات لموضوع "عمرو محمد يصعد الي القمر"


الابتسامات الابتسامات