آخر الأخبار

افتتاح 6 مدارس في الجهراء وواحدة بالأحمدي العام الدراسي 2012/2013


افتتاح 6 مدارس في الجهراء وواحدة بالأحمدي العام الدراسي المقبل
تفتتح وزارة التربية 6 مدارس في منطقة الجهراء مع بداية العام الدراسي المقبل 2013/2012، اضافة الى مدرسة في منطقة الأحمدي التعليمية.
وأصدرت وكيل وزارة التربية تماضر السديراوي في هذا السياق، قراراً بافتتاح مدرسة عيسى عبدالله الهولي الثانوية للبنين، الكائنة في منطقة العقيلة التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية، اعتباراً من
العام الدراسي المقبل، على ان تتولى المنطقة إعادة إصدار نشرة تسجيل وقبول الطلبة وتوفير أعضاء الهيئة الإشرافية والتعليمية والإدارية للمدرسة.
وفي ما يتعلق بمدارس
الجهراء الست الجديدة، استعرضت السديراوي في بيان صحفي أمس المدارس الجديدة، وهي: روضة ديم ومدرسة حمود إبراهيم الإبراهيم الابتدائية للبنين (ذات معلمات) ومدرسة سعود عبدالعزيز الخرجي المتوسطة للبنين، إضافة إلى مدرسة عقاب الخطيب الثانوية للبنين في مدينة جابر الأحمد وروضة الزنبق، وكذلك مدرسة عبدالكريم علي العرب الابتدائية للبنين (ذات معلمات) في مدينة سعد العبدالله.
من جهة أخرى، أعلن المجلس الثقافي البريطاني عن فوز طالبات مدرسة أسماء بنت أبي بكر للبنات في مسابقة التحدي العلمي الكبير، التي ينظمها المجلس لمن تتراوح أعمارهم ما بين 11 و16 عاماً في المملكة المتحدة والشرق الأوسط.
وقال نائب مدير المجلس رأفت أبوطالب في مؤتمر صحفي، عقده بمناسبة الإعلان عن الفائز في المسابقة إن هذه الفعالية تأتي بدعم من مجموعة «رولز – رويس» الشركة العالمية المتخصصة في مجال أنظمة وخدمات الطاقة، مضيفاً ان المسابقة تهدف إلى تطوير مهارات الطلبة العلمية والإبداعية في مجال العلوم والتكنولوجيا وتشجيع التبادل والتعاون الطلابي على المستوى الدولي، بينما تنظم في كل من الكويت والبحرين والعراق والأردن وعمان وقطر والسعودية والإمارات على المستوى المحلي للدول.وأوضح ابو طالب ان انطلاق المسابقة في الكويت كان في ديسمبر الماضي، حيث دعا المجلس المدارس الراغبة في المشاركة الى البحث في مشكلة تتعلق بالمياه وتصميم حلول مبتكرة ومفيدة لها، سواء كان ذلك في البيئة المحلية أو الوطنية أو الدولية، حيث سجلوا نحو 30 مدرسة في المسابقة، فيما كان عدد المشاريع المقدمة للجنة التحكيم 8 مشاريع.
وذكر أن المشاركة التي قدمتها المدرسة الفائزة تفوقت على غيرها من المدارس في بساطتها وعمليتها، مضيفا أن المشاركات أظهرن مستوى عالياً من المعرفة العلمية وقدرة متفوقة على التفكير المبدع والمبتكر وأفاد بأن الفريق الفائز سيحظى بزيارة الى العاصمة البريطانية لندن لمدة اسبوع، لحضور برنامج للتبادل الثقافي والانشطة التعليمية، كما سيزور اضخم مصانع (رولز – رويس) للاطلاع على عالم الابحاث والهندسة عن قرب.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا الموقع يهتم بكل ما يخص مدارس الكويت و الجامعات بالكويت بالاضافة الي ما يهم المعلمون و التعلم

0 التعليقات لموضوع "افتتاح 6 مدارس في الجهراء وواحدة بالأحمدي العام الدراسي 2012/2013"


الابتسامات الابتسامات