آخر الأخبار

مسابقة البيئة الخضراء تدخل مرحلة تقييم المشروعات المقدمة وزيارة المدارس

مسابقة البيئة الخضراء تدخل مرحلة تقييم المشروعات المقدمة وزيارة المدارس

قال بنك بوبيان أن عدد المدارس الحكومية والخاصة التي ستجرى بينها التصفيات النهائية لمنافسات مسابقة مبادرة البيئة الخضراء "The big tree society " والتي ينظمها البنك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونيسكو ) وصل إلى 65 مدرسة تمثل مختلف المراحل .
وقال مدير عام مجموعة الشؤون الإدارية في البنك وليد خالد الياقوت انه تم اختيار هذه المدارس من بين أكثر من 200 مدرسة تقدمت للاشتراك في المسابقة بناء على اجتيازها المعايير والشروط الخاصة بالمسابقة .
وأضاف أن المسابقة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الكويت كونها تمثل برنامجا متكاملا يهدف إلى غرس الكثير من القيم التي تحفز على الحفاظ على البيئة في نفوس النشء إلى جانب قيام البنك بتنظيمها بالتعاون مع منظمة دولية مرموقة.

وأوضح أن الخطوة التالية تتمثل في البدء بعملية تقييم المدارس المشاركة والقيام بزيارات اليها للتعرف على مشروعاتها والطرق والوسائل التى تستخدمها من اجل الحفاظ على البيئة مشيرا الى انه سيتم البدء في زيارة المدارس الخاصة وبعد عطلة نصف العام ستبدأ عملية تقييم المدارس الحكومية .
وأشار الياقوت إلى ان عدد المدارس الحكومية المشاركة في المسابقة بلغ 55 مدرسة من بينها 22 مدرسة من المرحلة الابتدائية ورياض الاطفال و 21 مدرسة من المتسوط و 12 مدرسة من المرحلة الثانوية بينما بلغ عدد المدارس الخاصة 10 مدارس .

وانقسمت المشروعات المقدمة من المدارس الى 4 قطاعات رئيسية حيث بلغ عدد المشروعات المقدمة في مجال معالجة النفايات 40 مشروع ومجال الصحة البيئية 11 مشروع ومجال الطاقة 9 مشاريع ومجال المياه 5 مشروعات. 
وشارك في التصفيات التي انطلقت في أكتوبر الماضي واستمرت حتى نهاية الشهر الجاري عدد كبير من مدارس الكويت الحكومية والخاصة حيث تم عقد ورشتي عمل لشرح أهداف وشروط المسابقة إلى جانب الإجابة عن كافة الاستفسارات والأسئلة الخاصة بالمبادرة التي تسعى منظمة اليونيسكو بالتعاون مع البنك إلى تكريس العديد من المبادئ القيمة التي تتعلق بالحفاظ على البيئة بين الأطفال والشباب .

ويشجع برنامج "The Big Tree Society" الذي يقوم به البنك بالتعاون مع اليونيسكو الطلاب من كافة المراحل العمرية وفي جميع مراحل الدراسة على التحكم في مستقبلهم ويتيح لهم فرصة اكتشاف إمكاناتهم الخاصة ، حيث يتيح لهم البرنامج المشاركة في مسابقة خاصة بهدف تحسين الوعي البيئي والتأثير في البيئة .
وتنطلق هذه المشاركة اعتمادا على قاعدتين الأولى أن تكون كيفية تغيير السلوك أمراً يحدده الطلاب بأنفسهم والثانية أن يشمل المشروع جميع طاقم المدرسة من معلمين وطلاب ، وبخلاف هاتين القاعدتين يكون لكل مدرسة حرية تطبيق أي برنامج بيئي تختاره أو حتى إعداد برنامج خاص بها .
 
تصنيف المشروعات المقدمة للمشاركة في مسابقة البيئة الخضراء  

المرحلة
عدد المشاريع الإجمالي
مجال الطاقة
مجال المياه
مجال معالجة النفايات
مجال الصحة البيئية
الابتدائي- حكومي
22
3
1
14
4
المتوسطة - حكومي
21
2
3
12
4
الثانوية - حكومي
12
4
1
5
2
المدارس الخاصة
10
0
0
9
1
مجموع المدارس المشاركة
65
9
5
40
11


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا الموقع يهتم بكل ما يخص مدارس الكويت و الجامعات بالكويت بالاضافة الي ما يهم المعلمون و التعلم

0 التعليقات لموضوع "مسابقة البيئة الخضراء تدخل مرحلة تقييم المشروعات المقدمة وزيارة المدارس"


الابتسامات الابتسامات