آخر الأخبار

إعفاء المعلمات من الأعمال الإدارية

كتب عبدالعزيز الفضلي: في الوقت الذي تكلف به الادارات المدرسية معلمي ومعلمات اللغة الانجليزية القيام باعمال ادارية كالبيع بالمقاصف والاشراف على الغياب تقدم عدد من معلمات بمنطقة الجهراء التعليمية بشكوى الى وزير التربية من التعليمات التي تصدر لهن من توجيه الرياضيات حيث تم تكليفهن بعمل فيلم تعليمي كرتوني لفصلين يتضمن منهج الرياضيات للصفوف الثلاثة الأولى للمرحلة الابتدائية وذكرن في الشكوى ان الدرس الواحد يكلف قيمة لا تقل عن 300 دينار وتساءلن من المسؤول عن تطوير المناهج وعمل الافلام التعليمية مستغربات تكليفهن باعمال ليست من ضمن واجباتهن الوظيفية.
وفي هذا السياق كشفت مصادر تربوية مطلعة ان مجلس عموم مديري المناطق التعليمية رفض المقترح المقدم من توجيه اللغة الانجليزية بشأن اعفاء معلمي ومعلمات اللغة الانجليزية من الاعمال الادارية منوهة ان التوجيه الفني العام للغة الانجليزية وجه كتاباً لمجلس مديري المناطق بطلب الاعفاء الا انه قوبل بالرفض. واوضحت المصادر ان العديد من الادارات المدرسية تكلف معلمي ومعلمات اللغة الانجليزية باعمال اضافية بعيدة عن عملهم الحقيقي كالاشراف على الغياب ومتابعة البيع بالمقصف وغيرها من الامور التي تراها الادارة المدرسية منوهة بأن ذلك ادى الى تذمر عدد منهم وابلاغ توجيه اللغة الانجليزية بذلك الذي تقدم بطلب اعفاءهم من اعمال ليست من اختصاصهم.
الكويت – الوطن


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا الموقع يهتم بكل ما يخص مدارس الكويت و الجامعات بالكويت بالاضافة الي ما يهم المعلمون و التعلم

0 التعليقات لموضوع " إعفاء المعلمات من الأعمال الإدارية"


الابتسامات الابتسامات