آخر الأخبار

تجهيز 80 مختبرا للروبوت في مدارس الكويت



 تجهيز 80 مختبرا للروبوت في مدارس الكويت
أقيمت التصفيات النهائية لمسابقة الروبوت السنوية السابعة للعام الدراسي 2012-2013م بالتعاون مع المنظمة العالمية ملست لقارة آسيا بمشاركة 24 طالب وطالبة من المناطق التعليمية الست لتحديد أبطال المحافظات بين مدارس المرحلة المتوسطة بنين وبنات لهذا العام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، جاء ذلك في تصريح للمدير الإقليمي لمكتب ملست آسيا ومدير مركز الروبوت الكويتي داود الاحمد قال فيه أن المسابقة أقيمت على مدي يومين، يوم للبنات والآخر للبنين مضيفا أنه سبق تلك التصفيات عقد دورة تدريبية للمعلمين والمعلمات وكذلك دورة تدريبية للطلبة والطالبات المشاركين في التصفيات وقام المركز بتوفير كل الاحتياجات الخاصة للتدريب.
وذكر الأحمد أنه تم تجهيز 80 مختبر للروبوت في مدارس الكويت وسيتضاعف العدد في السنوات القادمة ليشمل جميع المدارس في جميع المناطق التعليمية الست وذلك ضمن خطة التوسع التدريجي لنشر مختبرات الروبوت في مدارس الوزارة.
وقال الأحمد ان نتائج المسابقة لمدارس المرحلة المتوسطة بنات والتي أسفرت عن فوز مدرسة حولي م. بنات من منطقة حولي التعليمية بالمركز الأول ومدرسة هيلة بوطيبان م. بنات من منطقة مبارك الكبير التعليمية بالمركز الثاني و مدرسة جليب الشيوخ م. بنات من منطقة الفروانية التعليمية بالمركز الثالث.
اما  نتائج المرحلة المتوسطة بنين أسفرت عن فوز مدرسة على السالم الصباح من منطقة الجهراء التعليمية بالمركز الأول ومدرسة أبو موسى الأشعري من منطقة الفروانية التعليمية بالمركز الثاني ومدرسة زهير الأندلسي من منطقة مبارك الكبير التعليمية بالمركز الثالث.
وأشاد الأحمد بدور وزارة التربية ومسؤوليها لإتاحة الفرصة للطلبة بتصميم وتنفيذ الروبوتات، كما أشاد بدور الأساتذة والمدربين المشرفين على تدريبات الطلبة منذ بداية العام الدراسي الحالي إذ أن مثل هذه المسابقات تترك أثر كبير في نفوس الطلبة وتشجعهم على ممارسة الهواية والتخصص فيها.  


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا الموقع يهتم بكل ما يخص مدارس الكويت و الجامعات بالكويت بالاضافة الي ما يهم المعلمون و التعلم

0 التعليقات لموضوع " تجهيز 80 مختبرا للروبوت في مدارس الكويت"


الابتسامات الابتسامات