آخر الأخبار

ابداعات طلبة «KES» في مسابقة تصميم المشاريع

ابداعات طلبة «KES» في مسابقة تصميم المشاريع

ف
ابداعات طلبة «KES» في مسابقة تصميم المشاريع
ي اطار سعيها لتنمية وصقل قدرات ومهارات طلبتها في مجال التصميم الهندسي والقدرة على الابتكار والابداع، نظم قسم المرحلة الثانوية بمدرسة الكويت الانجليزية (KES) مسابقته السنوية لاختيار أفضل تصميم لمشروع هندسي مبتكر، وكانت جميع المشاركات من الطلاب والطالبات متميزة وعلى قدر عالٍ من الاتقان والابداع وهو الأمر الذي شكل التحدي الواضح أمام لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة.
وركزت المسابقة في هذا العام على موضوع المشاريع والأدوات المستخدمة في التنقيب واستكشاف النفط مثل نماذج أجهزة الحفر واستخراج النفط من باطن الأرض، وقد تنافس الطلاب والطالبات بشكل كبير في ابراز مشاريعهم الخلاقة وأفكارهم العملية من خلال التصاميم التي قدموها وعرضت في قاعة مسرح المدرسة أمام الحضور الذي أبدى أعجابه الشديد بقدرة طلبة المدرسة على الخروج بمثل هذه الأفكار المميزة.


ثانوية الروضة نظَّمت ملتقى الأحبة


كتبت تهاني المطيري:
تحت رعاية لطيفة العجيل مدير ادارة الشؤون التعليمية أقيم في ثانوية الروضة للبنات فعاليات ملتقى الاحبة الذي يتضمن فعاليات البرنامج التنموي والذي تم اعتماده من قبل مدير الانشطة الطلابية وهو احد البرامج التي تقدمها حركة التوستماستر الدولية ضمن برامجها التدريبية وذلك ضمن رسالتها التي تنص على جعل التواصل الفعال حقيقة واقعية عالميا، وان الهدف هو بيان قيمة الروح التواقة للنجاح والشغوفة بالتميز الايجابي من خلال برامج تطبيقيه عملية مبنية على مهارات حياتية فعالة تعتمد اسلوب الممارسة المستمرة والمنافسة ما بين الافراد.
وقد قدمت الطالبات نماذج رائعة للشخصية المتبلورة الواضحة القوية مما حاز على اعجاب وتقدير الحضور.
وفي ختام اللقاء تم تكريم لطيفة العجيل من قبل مدير المدرسة الاستاذة طيبة الرفاعي وتكريم عبدالله مهدي المشرف العام على برنامج التوست ماستر.



===================

مدرسة أبو أيوب الأنصاري كرمت فائقيها

كتبت تهاني المطيري:
برعاية منطقة العاصمة التعليمية وجمعية الخالدية التعاونية تم تكريم فائقي مدرسة أبو أيوب الانصاري تحت شعار الجودة والارتقاء والتميز، وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة مدير المدرسة سامي الخرافي الذي ارتجلها محييا طلبته الفائقين داعيهم الى السير قدما في هذا الطريق، فالعلم هو سلاح شباب اليوم للوصول للاهداف المرجوة فكويت المستقبل تنتظر منكم العطاء وشكرا لكل اسرة ساهمت في هذا العطاء المميز وهذا الزرع الطيب وشكرا لكل معلم كانت له اليد في اعطاء هؤلاء الكوكبة المباركة ووصلوا بهم الى بر الامان.
بعد ذلك تم تكريم جميع الاقسام العلمية في المدرسة شكرا وعرفانا بعطائهم المستمر والمميز وتعاونهم للوصول بالمدرسة لهذا المستوى العلمي المتميز.
وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة الفائقين في جميع المراحل الدراسية.


===================

الكندري افتتح المعرض السنوي للتوجيه الفني «جراند فود كورت»

كتبت فضة المعيلي:

افتتح الوكيل المساعد للتعليم العام محمد جعفر الكندري ومدير عام الادارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية طلق الهيم، المعرض السنوي للتوجيه الفني للدراسات العلمية بعنوان «جراند فود كورت» والمقام على مسرح ثانوية فارعة بنت أبي الصلت بنات وباشراف الموجهة الأولى للدراسات العلمية بالمنطقة تهاني الاستاد والموجهين الفنيين. وشارك جميع معلمي ومعلمات الدراسات العلمية بالمنطقة بالمرحلة المتوسطة والثانوية.. وقد حضر الافتتاح لفيف من قياديي المنطقة والموجهون الفنيون الأوائل للدراسات العلمية والموجهون الفنيون بالمنطق، وقد أبدى الحضور اعجابهم بالأعمال المتميزة والمبتكرة للطلاب والطالبات التي تم عرضها بالمعرض، وقامت الموجهة الاولى تهاني الأستاد بتقديم خالص الشكر والتقدير لجميع المشاركين وفريق العمل الذي قام بتنفيذ المعرض والذي ساعد على تحقيق أهدافه من نقل الخبرات العلمية بين الهيئة التدريس واكتشاف الطلاب والطالبات المبدعين والمتميزين
نقلا عن موقع صوت الطلبة .


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا الموقع يهتم بكل ما يخص مدارس الكويت و الجامعات بالكويت بالاضافة الي ما يهم المعلمون و التعلم

0 التعليقات لموضوع "ابداعات طلبة «KES» في مسابقة تصميم المشاريع"


الابتسامات الابتسامات