حوت علي شاطيء الكويت


اليوم الجمعة،عثر شاب كويتي  على حوت نافق على شاطئ جزيرة فيلكا الكويتية (شرق) أثناء نزهته على ساحل الجزيرة الواقعة فى الخليج العربى.
وقال عبد الله البناى، الطالب بكلية الهندسة في جامعة الكويت، إنه "تفاجأ حينما رأى جسما لكائن بحرى كبير أمامه، قبل أن يتبين أنه جسد حوت أزرق".

وأوضح فى حديثه لوكالة الأناضول، أن الحوت الذى عثر عليه بعد نفوقه، بلغ طوله (20 مترًا)، ولا توجد به أى جروح أو إصابات ظاهرة.

وفي الوقت الذى لم يعرف فيه سبب نفوق الحوت، قال رئيس فريق الغوص التابع للمبرة التطوعية (هيئة تطوعية مهتمة بالشأن البيئى) فى الكويت، وليد الفاضل، إن "التخلص من الحوت سيتم بالتنسيق مع بلدية الكويت".

ولفت فى حديثه لوكالة الأناضول إلى أن "الأمر يحتاج خطة عمل ومعدات للتعامل مع الحوت النافق نظرًا لضخامته".

وأوضح أن هذا النوع من الحيتان، الذي يصل وزنه أحيانًا إلى 150 طنًا، يعيش عادة في المحيط الأطلسى والمحيط الهندى، مضيفًا أنه "لا أحد يعرف كيف وصل إلى الخليج العربي".

وتقع جزيرة فيلكا في الركن الشمالي الغربي من الخليج العربي، على بعد 20 كيلومترًا من سواحل مدينة الكويت العاصمة، ويبلغ طولها 

نحو 12 كم، وعرضها 6 كم، وتبلغ مساحتها الإجمالية 43 كيلومترًا مربعًا، ويبلغ طول الشريط الساحلى للجزيرة 38 كيلومترًا.
 
 

 


وأشار «البناي» إلى أن طول الحوت يبلغ 14 متراً وأن وزنه يفوق 30 طناً، مشيراً إلى أن عمر الحوت لا يتجاوز الأشهر، وفقا لما ذكره موقع «CNN» بالعربية.


وأوضح عضو اللجنة العلمية لفحص الحوت، حسين الصايغ، في تصريح صحفي، السبت، أن المعلومات الأولية ترجح أن الحوت من فصيلة الحوت الزعنفي، المهدد بالانقراض، وأضاف أن هذا النوع هو ثاني أكبر الحيتان حجما وثاني أكبر حيوان على سطح الأرض بعد الحوت الأزرق


حوت علي شاطيء الكويت حوت علي شاطيء الكويت تمت مراجعته من قبل sayed ahmed في March 03, 2014 تقييم: 5

No comments: