آخر الأخبار

10 مدارس عربية رفعت رسومها الدراسية 10 في المئة

 10 مدارس عربية رفعت رسومها الدراسية 10 في المئة

كشف رئيس اتحاد المدارس الخاصة عمر الغرير لـ«الراي» عن زيادة 10 مدارس عربية رسومها الدراسية بنسبة 10 في المئة بدءاً من العام الدراسي المقبل، إضافة إلى تقديم العشرات منها طلبات تحويل إلى مدارس ثنائية اللغة.

وعلق الغرير على قرار الزيادة الذي فرضته المدارس قبل أن تقره وزارة «التربية» بأن «كل مدرسة أبخص بسياستها وطلب الزيادة الذي تقدم به الاتحاد بنسبة 10 في المئة للمدارس العربية و3 في المئة للمدارس الهندية والفيليبينية والباكستانية يطبخ منذ عام كامل في قدر الوزارة وإلى الآن لم ينضج».

واستغرب الغرير «عدم حسم الأمر حتى هذا التاريخ من قبل قطاع التعليم الخاص في الوزارة وإنقاذ مستقبل آلاف الطلبة من منتسبي هذه المدارس، قبل أن يتقدم أصحابها بتحويلها إلى مدارس نموذجية وأخرى ثنائية لغة مرتفعة التكاليف»، مبيناً أن «الموضوع تم تأجيله لمزيد من الدراسة بعد آخر اجتماع عقد بين الاتحاد ووكيل التعليم الخاص الدكتور طارق الشطي».

وفيما وصف الغرير الأرباح التي تحققها المدارس من بيع الكتب المدرسية بـ«الضئيلة» التي لا تتجاوز الربع دينار، أكد بعض الأهالي لـ«الراي» أن قيمة الزيادة الجديدة التي أقرتها بعض المدارس بلغت 325 دينارا في المراحل التعليمية الثلاث، بواقع 150 ديناراً للمرحلة الثانوية و93 ديناراً للمتوسطة و82 ديناراً للابتدائية، راجين وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي «التصدي لهذا التجاوز المخالف للقانون فوراً وتهديد المدارس المخالفة بسحب تراخيصها».

عن جريدة الراي


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا الموقع يهتم بكل ما يخص مدارس الكويت و الجامعات بالكويت بالاضافة الي ما يهم المعلمون و التعلم

0 التعليقات لموضوع "10 مدارس عربية رفعت رسومها الدراسية 10 في المئة"


الابتسامات الابتسامات