آخر الأخبار

سبب استفالة وزير التربية والتعليم الكويتي

 قدم احمد الميلفي وزير التربية والتعليم الكويتي استقالته الي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح امس الاثنين وهو ثانى أعضاء الحكومة الذى يستقيل خلال 


أسبوعين بحسب ما أعلن مجلس الوزراء. 

وقال المجلس فى بيان نقلته وكالة الانباء الكويتية الرسمية أن مجلس الوزراء ابلغ خلال اجتماعه الاسبوعى باستقالة المليفى التى قبلها امير البلاد. 

وتم تكليف وزير التجارة عبد المحسن المدعج بتولى مهام الوزير المستقيل بالوكالة حتى تعيين وزير جديد. 
ولم توضح الحكومة أسباب استقالة المليفى لكن بحسب الصحف المحلية جاءت الاستقالة بعد وفاة عاملين مصريين فى الآونة الأخيرة فى حظيرة بناء مجمع جامعى جديد فى الكويت. 

يذكر أن أمير الكويت كان قبل فى 12 مايو استقالة وزير العدل والأوقاف الكويتى نايف العجمى لدواع صحية. 
وكان العجمى اتهم من مسئول أمريكى كبير بتقديم دعم مالى للإرهابيين والمسلحين الاسلاميين فى سوريا. 
وكان وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية ديفيد كوهين اعتبر الشهر الماضى ان تعيين العجمى وزيرا يشكل "خطوة فى الاتجاه الخطأ". وقال كوهين ان "للعجمى تاريخا فى الترويج للجهاد فى سوريا". ونقل عن المسئول الأمريكى قوله فى محاضرة ان "صور العجمى وضعت على ملصقات لجمع الاموال لصالح جبهة النصرة" المرتبطة بتنظيم القاعدة. 

لكن الحكومة الكويتية رفضت الاتهامات الأمريكية بحق العجمى وجددت ثقتها فيه. واكد مجلس الوزراء حينها انه يتابع "باستياء اتهامات احد المسئولين الأمريكيين لوزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية".


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا الموقع يهتم بكل ما يخص مدارس الكويت و الجامعات بالكويت بالاضافة الي ما يهم المعلمون و التعلم

0 التعليقات لموضوع " سبب استفالة وزير التربية والتعليم الكويتي"


الابتسامات الابتسامات