آخر الأخبار

شروط القبول لطلاب الثانوية بالكويت للجامعات المصرية 2014/2015

 شروط القبول لطلاب الثانوية  بالكويت للجامعات المصرية 2014/2015 قد حدد المجلس الأعلى للجامعات الشروط الواجب توافرها من أجل تسجيل الطلاب الذين لديهم في المدرسة الثانوية من الكويت أو المملكة العربية السعودية في الجامعات والمعاهد المصرية هذه الشروط.

ويحسب عن طلاب المدارس الثانوية يتم إلغاء الامتحان السعودية تحقيق مجموع اعتباري بحيث يجب أن تكون نسبة 70 في المئة امتحان المدرسة ونسبة 30 في المئة امتحان القدرات لتنسيق هذا العام 2014 و السنوات 2016 و 2018 نسبة المدرسة الامتحان و 60 في المئة و 40 في المئة القدرات، وخفض النسبة في عام 2019 لتكون 50 في المئة من امتحان المدرسة و 50 في المئة القدرات، وقواعد القبول في الجامعات المصرية ليست سوى المطبقة كما هو الحال الآن.

بشأن النظام الموحد الكويتي الثانوية لكلا صفوف نسب الثانوية الثلاثة الأولى والثانية والثالثة هي الدرجات 10٪ +30 في المئة، +60 في المئة، وإذا كان نظام الدرجات الثانية والثالثة فقط تزاد بنسبة 40 في المئة، +60 في المئة، وإذا تزاد النظام سنويا بحلول مئة في المئة، ويعتبر قسم الشهادة الثانوية النهائية في الكويت، أي ما يعادل الولايات المتحدة من المدرسة الثانوية وتقبل المصرية بنفس شروط المدرسة الأمريكية العليا في مصر


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا الموقع يهتم بكل ما يخص مدارس الكويت و الجامعات بالكويت بالاضافة الي ما يهم المعلمون و التعلم

0 التعليقات لموضوع " شروط القبول لطلاب الثانوية بالكويت للجامعات المصرية 2014/2015 "


الابتسامات الابتسامات