آخر الأخبار

الكسور والزوايا - الإبداع الفني في تحبيب الرياضيات للأطفال

- الموسيقى و الكسور :
تحبيب الرياضيات للأطفال 2
الدروس المستهدفة : الكسور ، النوتات الموسيقية ، الآلات الموسيقية .
من خلال هذا النشاط سيتعرف المتعلم على الكسور و بعض المفاهيم الموسيقية الأساسية بطريقة عملية من خلال ملء كؤوس متماثلة بماء أضيفت إليه ملونات غذائية مختلفة الألوان . الكأس المملوء عن آخره يمثل العدد 1 ، وهكذا و كما نشاهد في الصورة سيحصل الطلاب على 4 كؤوس أساسية ، يمكن بعد ذلك إضافة أخرى لتصبح 8 .


الممتع في الأمر أن الطلاب يمكنهم عزف مقطوعات بسيطة باستخدام ملعقتين و النقر 
على الكؤوس . سيلاحظون أن كل كأس يصدر نغمة معينة تحاكي النوتات الموسيقية .


3- تصميم أشكال فنية و الزوايا :

تحبيب الرياضيات للأطفال 3
الدروس المستهدفة : أنواع الزوايا ، قياس الزوايا ، استعمال المنقلة .
بعد تقطيع قرص بقطر معين باستعمال ورق مقوى ملون ، كل طفل سيستخدم منقلته لحساب زاوية معينة كما في الصورة لتشكيل الفم، القطعة التي سيحصل عليها ستصبح الزعنفة الذيلية للسمكة . بعد ذلك يثبت كل طالب قطعة من المغناطيس على السمكة ، يستحسن أن تكون دائرية لتأخذ مكان العين .
ليكون النشاط مسليا للأطفال ، سيحاول كل واحد منهم اصطياد سمكة باستعمال قطعة خشب أو بلاستيك طويلة في طرفها خيط رفيع و معلق فيه قطعة من مغناطيس ، على أن يقيس الزاوية التي تشكل فم السمكة المصطادة .

من الأفضل توجيه الطلاب إلى تصميم أسماك مختلفة الحجم و اللون ليكون هناك تنوع من ناحية الزوايا ولكي يدرك الجميع أن لا علاقة لحجم السمكة بقياس زاوية الفم .

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا الموقع يهتم بكل ما يخص مدارس الكويت و الجامعات بالكويت بالاضافة الي ما يهم المعلمون و التعلم

0 التعليقات لموضوع "الكسور والزوايا - الإبداع الفني في تحبيب الرياضيات للأطفال "


الابتسامات الابتسامات