آخر الأخبار

500 مدرسة تنفتح على التعليم الإلكتروني

في إطار استراتيجية التعاون بين وزارة التربية وجامعة الكويت، نظَّمت كلية الهندسة وعلوم الحاسوب أمس حفلاً لتكريم المشاركين في المبادرة الوطنية للتعليم الإلكتروني «طالب» على مسرح وزارة التربية.
وأعلن خلال الحفل عن تطبيق تجربة التعليم الالكتروني على 500 مدرسة تابعة لــ «التربية».
وأكدت مديرة جامعة الكويت بالإنابة د. حياة الحجي أهمية التعليم
الالكتروني في توفير المعلومة للطلبة بشكل مبسّط وسهل، مختزلا أبعاد المكان والزمان، ومن خلال وسائل متعددة، ليصبح الطالب منا
 متلقٍّ للمعلومة إلى باحث عنها، لافتة إلى أن التعليم الالكتروني يتيح للمعلم والطالب والإدارة المدرسية وأولياء الأمور الاطلاع على عناصر جديدة ومشوقة للوصول إلى إدراك المعلومة.

قالب إلكتروني 


وأشارت الحجي ــــ خلال كلمتها نيابة عن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى في حفل تكريم المشاركين بالمبادرة الوطنية للتعليم الإلكتروني الذي نظمته كلية الهندسة وعلوم الحاسوب أمس على مسرح وزارة التربية ـــ إلى أن العمل الذي قامت به مجموعة من العناصر الكويتية لغرس بذور التكنولوجيا في مدارس الوزارة انطلق منذ سنوات لنجني ثماره، من خلال استخدام هذه المبادرة من قبل الطلبة وأولياء الأمور والإدارات المدرسية والمعلمين في أكثر من 500 مدرسة تابعة لوزارة التربية.

مفخرة


ووصفت هذا الإنجاز بالمفخرة على كل المستويات وتحويل العملية التعليمية إلى عملية تفاعلية بين جميع الأطراف بقالب الكتروني، مسهلا عليهم العمل ويتيح سهولة المتابعة واستنباط نقاط التطوير والتحسين.
ولفتت إلى أن هذا العمل الوطني يعكس أخلاق الكويتيين ونقاءهم وحرصهم على مستقبل الكويت وأبنائها، والذي أثمر هذه المبادرة الوطنية التي تبنتها كلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت كراعٍ أكاديمي للعلم على تطويرها والاهتمام بها للوصول إلى أفضل السبل لخدمة الطالب الكويتي في مختلف مراحله التعليمية، من خلال تطبيق آخر النظم في ضبط الجودة والتغلب على المعوقات.

تعليم إلكترونيمن جهته، رحّب الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية د. خالد الرشيد بالمبادرات المجتمعية التي تساهم في تحقيق الأهداف المرجوة لدعم التعليم، لافتا إلى أن التعليم الالكتروني يشكل محورا أساسيا في تطوير المنظومة التعليمية التقليدية.
ولفت الرشيد الى انه طلب من القائمين على المبادرة تفاصيل أكثر لمراجعتها، للبحث في مدى امكانية تطبيقها ضمن استراتيجية التعليم الالكتروني التي تسعى وزارة التربية الى تنفيذها، مرحبا بالشراكة مع جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية لدعم العملية التعليمية.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا الموقع يهتم بكل ما يخص مدارس الكويت و الجامعات بالكويت بالاضافة الي ما يهم المعلمون و التعلم

0 التعليقات لموضوع "500 مدرسة تنفتح على التعليم الإلكتروني"


الابتسامات الابتسامات