آخر الأخبار

إنشاء 36 مدرسة في العام الدراسي 2015- 2016.

حدد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى حاجة الوزارة من المدارس الجديدة في عموم المناطق التعليمية، معلنا عن مقترح لإنشاء 36 مدرسة في العام الدراسي 2015- 2016.

وبين العيسى في تصريح للصحافيين أمس عقب الاحتفال بوضع حجر الأساس لأول متوسطة بنين في منطقة اشبيلية، أن المدارس الـ 36 سوف توزع بين الإنشاءات الجديدة ومدارس الهدم وإعادة البناء على عموم المناطق التعليمية باستثناء منطقة مبارك الكبير التي سيشملها بناء 6 مدارس جديدة بحلول العام الدراسي 2016-2017 في مناطق أبو فطيرة والمسيلة.

وزف العيسى التهاني إلى وزارة التربية وأهالي اشبيلية ببدء انشاء أول مدرسة متوسطة للبنين، وستكون هناك مدارس جديدة في كل المناطق، لاسيما منطقة الرميثية التي على وشك توقيع العقد بهدم وإعادة بناء بعض مدارسها، مبينا أن تاريخ التسلم النهائي للمدرسة حدد بـ 15 شهرا، واصفا قطاع المنشآت التربوية بـ «النشط» الذي سيقوم بإنشاء المدارس وفق الخطة المعلنة، وأن ملف الإنشاءات التربوية أول سلمة في طريق الإنشاءات، منذ تسلم الوزارة، مؤكدا في الوقت نفسه أن جميع المدارس سوف تخضع لمعايير التكنولوجيا الحديثة والمواصفات العالمية وفق اتفاقية الوزارة مع البنك الدولي بشأن تأهيل المباني المدرسية للتعليم الإلكتروني.

من جانبه كشف الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط د.خالد الرشيد عن مقترح لإنشاء عدد من المدارس خلال الـ 3 سنوات المقبلة في مناطق الجهراء والفروانية والعاصمة وحولي والأحمدي ومبارك الكبير، مؤكدا أن الإنشاءات سوف تشمل المناطق المأهولة والحديثة الإنشاء وفق حاجة الأهالي في كل منطقة.

ولفت الرشيد إلى أن عدد المدارس التي أدرجت في قائمة الهدم وإعادة البناء خلال الأعوام الـ3 المقبلة يبلغ 19 مدرسة موزعة بواقع 6 مدارس في حولي و4 في الأحمدي و8 في الجهراء وواحدة في العاصمة و2 في الفروانية، مشيرا إلى أن عدد المدارس التي ستهدم مطلع العام الدراسي 2015/2016 يبلغ 9 مدارس في الأحمدي والجهراء وحولي.

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا الموقع يهتم بكل ما يخص مدارس الكويت و الجامعات بالكويت بالاضافة الي ما يهم المعلمون و التعلم

0 التعليقات لموضوع "إنشاء 36 مدرسة في العام الدراسي 2015- 2016."


الابتسامات الابتسامات