آخر الأخبار

البرنامج التدريبي للبطولة الوطنية لمناظرات المدارس 2016

البرنامج التدريبي للبطولة الوطنية لمناظرات المدارس 2016


التربية: انطلاق البرنامج التدريبي للبطولة الوطنية لمناظرات المدارس
(كونا) -- أعلنت وزارة التربية عن انطلاق الورشة التدريبية للبطولة الوطنية الأولى لمناظرات المدارس بمشاركة 18 معلما ومعلمة من معلمي اللغة العربية من المناطق التعليمية. وقال المنسق العام للبطولة بدر الشطي في تصريح صحفي اليوم ان محاور ورشة معلمي اللغة العربية التي تستمر ثلاثة ايام تستهدف تدريبهم على طرح ومناقشة قضية سيتم تناولها خلال البطولة والقوانين الخاصة بفترة التحضير للمناظرة  إلى جانب تقديم تصور شامل حول البطولة وأدوار المتحدثين فيها.
 
 وأشار إلى أن فكرة المناظرة تتضمن برلمانا افتراضيا مصغرا يضم أعضاء من الطلاب ويتكون من فريق مؤيد و آخر معارض لقضية افتراضية يتم اختيارها للنقاش خلال الجلسة وستتناول موضوع يهم الطالب. وأضاف انه سيتم في ختام البرنامج التدريبي لورشة المعلمين عرض مناظرة مرئية ليقوم المعلمون بتحكيمها كنوع من التدريب الميداني مبينا ان كل معلم أو معلمة سيقوم عقب انتهاء البرنامج التدريبي بتشكيل فريق من الطلاب وآخر من الطالبات وتدريبهم خلال ثلاثة أسابيع حتى موعد البطولة التي ستنطلق تحت شعار (لنتعلم بالمناظرة).
 

 وقال الشطي انه تم اختيار هذا الشعار للبطولة الوطنية لمناظرات المدارس لأن الطلاب سيتعلمون الكثير من خلال البطولة التي تهدف إلى تنمية ثقافة الطالب وفكره و مهاراته اللغوية إلى جانب توعيته بمزايا حسن الانصات وحسن وادارة الحوار فضلا عن زيادة قدرته على تقبل الرأي الآخر حيث يعبر الطالب عن فكره وآرائه من خلال المناظرة بما يحقق الاستفادة للطلاب والمعلمين . وثمن جهود وتعاون الموجه العام للغة العربية بالإنابة فوزية الزامل وموجهي اللغة العربية كافة في نجاح البرنامج التدريبي للورشة استعدادا للبطولة الوطنية التي ستنطلق في أكتوبر المقبل


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا الموقع يهتم بكل ما يخص مدارس الكويت و الجامعات بالكويت بالاضافة الي ما يهم المعلمون و التعلم

0 التعليقات لموضوع "البرنامج التدريبي للبطولة الوطنية لمناظرات المدارس 2016"


الابتسامات الابتسامات