آخر الأخبار

ابراج المياه في الكويت

أبراج المياه في الكويت هي مجموعة بارزة من 31 من أبراج المياه في مدينة الكويت ، الذي أنجز في عام 1976 .
في عام 1965 ، قامت الحكومة الكويتية بتكليف شركة هندسية سويدية VBB ( منذ عام 1997) لوضع وتنفيذ خطة ل نظام إمدادات المياه ل مدينة الكويت الحديثة . بنيت الشركة خمس مجموعات من جملة واحد وثلاثين من أبراج المياه ، والتي صممها المهندس الرئيسي ل سونيه ليندستروم ، ودعا ” أبراج الفطر ” . بنيت من قبل VBB من مستوى الخرسانة المسلحة و الخرسانة السابقة . كل برج يحمل 3،000 متر مكعب من المياه . وتتميز مجموعات البرج بالإرتفاع واللون و الزخرفة و أنها بمثابة معالم ل مناطقهم .
ابراج المياه في الكويت
يتم توزيع المياه بنظام التخزين من مدينة الكويت ليحصل على زيادة كبيرة منذ عام 1976 عندما قامت وزارة الكهرباء والماء ببناء 33 من الأبراج بسعة تخزينية مجتمعة لأكثر من 100.000 متر مكعب . وهناك مناطق التوزيع والخدمات اللازمة ل تخزين كميات كبيرة من المياه في مواقع مختلفة . كما تضمنت ضرورة تحديد 9.000 متر مكعب في الجزء الشمالي من المدينة بالقرب من شاطئ الخليج العربي . بسبب بروز هذا الموقع في منتصف رعن في خليج الكويت ، وأعطيت عناية خاصة ل تصميمها .
هذه خزانات المياه مع الفطر ، والمعروفة باسم أبراج مياه الكويت وتخزين المياه على ارتفاع معين من الأرض ، وتم بها توفير مساكن الضواحي في المنطقة .
كانت المدينة ، في عام 1953 ، من محطتين تقطير لمياه البحر . في عام 1965 كلفت وزارة الكهرباء والماء السويدية لشركة التصميم الهندسي VBB مع نظام التوزيع الحديث ، متصلا باثنين من محطات التقطير القائمة . وينبغي أن يكون النظام الجديد قادرا على ضمان وجود إمدادات ثابتة من المياه العذبة .
الأبراج 33 ، لها القدرة على التخزين المشترك لل 102.0003 م وهي على الجانب الأكثر وضوحا لل نظام تخزين و توزيع المياه في مدينة الكويت .

يقع مجموعة ابراج المياة في الكويت ” الفطر ” في مختلف المواقع الاستراتيجية في مدينة الكويت ، الكويت وضواحيها .
لتحديد موقع مجموعة أبراج من فريق VBB يتم تحديدها أولا بمطالب القائمة . وفقا ل خططها وتقسيم المدينة إلى ست مناطق من الخدمة ، خمسة منها كانت تعمل بالفعل للمناطق و يتم حجز السادس لل توسع في المستقبل . ونظمت هذه المناطق وفقا للمسافة من كثافة محطة لتحلية المياه والارتفاع والموقع والسكان ، المتفاوتة مع ارتفاع الأبراج لضمان الضغط المناسب ، وخلق نظام مزدوج لتوفير توزيع الرقابة من المياه المالحة أو للشرب حسب الحاجة ، التي تقدمها منفصلة من الأنابيب .
تم تصميم البرجين على حد سواء كالمنحوتات المعمارية مع الاحتياجات الوظيفية . فهي على الجانب الأكثر وضوحا من العرض و توزيع إمدادات المياه من المكان .
ويشمل التصميم في مجالات التوزيع والخدمات الجديدة التي تتطلب تخزين كميات كبيرة من المياه في مواقع مختلفة . وهذا يشمل الحاجة إلى تحديد 9،000 3 م في الجزء الشمالي من وسط المدينة ، بالقرب من ساحل الخليج العربي .
تم البناء على رغبة صريحة من الأمير جابر الأحمد شيخ وأولي اهتمام خاص ل ثلاثة أبراج تقع على نتوء من خليج الكويت . وتعرف هذه الأبراج الثلاثة ، المختلفة في التصميم ل بقية انجاز المشروع ، كما تسمى بإسم ” برج الكويت ” ، على الرغم من أن يتم إجراء مجموعة تتكون من ثلاثة مبان ، برجين من الماء و يتم الانتهاء من البناء ملموسة في وضع مستقيم .
بنيت الأبراج المتبقية التالية شكل تصميم موحد من ” الفطر ” .

الهيكل و المواد
البنية الأساسية لل أبراج بارتفاعات تتراوح 35-40 متر ، وتستخدم الخرسانة بنظامين هيكلية مختلفة ، و الخرسانة المسلحة المسبقة للإجهاد . في بناء الأبراج كل مجموعة تم استخدام معيار السقالات لوحدات تركيب القوالب المنزلقة و صب الخرسانة المسبقة الإجهاد في الموقع لتسريع البناء ، و مختلطة مع الرمل و الحصى التي تم جمعها في الصحراء . تم تصميم اغلاق الخزان على شكل فطر مع عناصر مسبقة الصنع التي شنت على مستوى الأرض ثم رفع إلى مكان النهائية لل إغراق . بعد صب القذيفة ، و سحب القوالب التي أعدت لإعادة استخدامها . مع الابراج 31 الموحدة التي بنيت بسرعة وبدقة ، مما يسمح بسهولة الفرق في الارتفاع وعدد من الأبراج لكل مجموعة .

الشكل المخروطي من الابراج تم بناءاً على التصميم الاقتصادية الهيكلي والوظيفي المناسب جماليا . مع قدرات المنحدر من الجدران من الغمد لتوجيه القوات الهبوط من الخزان باتجاه المحور ، في الزي المستمر . هذه القوة الثابتة والموحدة يولد الفولتية المنخفضة ، مما يسمح بحد أدنى من الخرسانة والتعزيزات . هناك حجم صغير نسبيا من الودائع ، كل 3000 م 3 ، من الناحية الاقتصادية ، كما أنه يسهل التفريغ السريع ، مع الاخذ في الاعتبارللطقس الحار في الكويت . الشكل المخروطي المقلوب يضمن إمدادات عند الضغط الثابت ، مع مستويات أقل من الماء .

تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا الموقع يهتم بكل ما يخص مدارس الكويت و الجامعات بالكويت بالاضافة الي ما يهم المعلمون و التعلم

0 التعليقات لموضوع "ابراج المياه في الكويت"


الابتسامات الابتسامات