آخر الأخبار

«ابتكار الكويت» تعلن المدارس الفائزة للمنافسة خليجياً







الكويت: تحت رعاية صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وبرعاية كريمة من الشيخة فادية سعد العبد الله الصباح اقيمت مسابقة ابتكار الكويت العلمية حيث تم توزيع الجوائز على الفائزات بحضور وزير التربية احمد المليفي وحشد من الشخصيات الكويتية البارزة وتعتبر مسابقة ابتكار الكويت العلمية من المسابقات الهادفة التي تركت بصمات رائعة في السجل العلمي الكويتي للطلالبات المبدعات.
خلال حفل اعلان أسماء المدارس الفائزة وتكريم الفائزات الذي أقيم أمس على مسرح جامعة الخليج، قالت رئيسة مجلس ادارة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الكويتية الشيخة فادية سعد العبدالله ان الجائزة لن تتوقف عند الحد الخليجي، بل ستتوسع لتنطلق الى الآفاق العربية تحت الرعاية السامية لسمو أمير البلاد بهدف دعم الطالبات العربيات وابراز مواهبهن في مجال الابتكار والبحث العلمي.
وأشارت السعد الى انه تم قبول 37 مشاركة من قبل لجنة التحكيم في المراحل التعليمية الثلاث بعد ان استوفت الشروط من أصل 123 مشاركة قدمتها 288 طالبة، مؤكدة أن تشجيع الفتيات على التميز في التخصصات العلمية وتعزيز البعد الثقافي والمعرفي لديهن يسهم في الكشف عن المبدعات والموهوبات في المجالات الحيوية.
بدوره، أفاد وكيل وزارة التربية للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، ان القطاع يسعى دائما الى ابراز ابتكارات الطلاب والطالبات في مختلف المجالات العلمية والبحثية وفقا لميولهم، الأمر الذي يحدد مسارهم ويساعد على تحصيلهم العلمي من خلال دعم هذه البرامج التي تبرز مواهبهم وتنميها وتعطيهم الحافز للاستمرار بما يدعم العملية التربوية.

الفائزات في المسابقة

ضمت المسابقة لأول مرة منذ انطلاقها، المرحلة الابتدائية والتي شاركت من خلال مسابقة «قصص من الخيال العلمي» لتتصدر مدرسة «العديلية الابتدائية بنات» المسابقة ممثلة في الطالبة نور الدنيا محمد العازمي والطالبة عائشة نافع الياسين.
وجاءت مدرسة «القبلية المتوسطة بنات» لتتفوق على نظيراتها من المرحلة المتوسطة ممثلة في الطالبات شوق محمد الشحومي وسلوى مهنا الراشد في مسابقة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية.
كما حصدت مدرسة «الجابرية الثانوية بنات» في مسابقة منهجية ستيم والمقررة للمرحلة الثانوية من خلال الطالبة جمانة عبدالعزيز شرهان والطالبة نور عبدالعزيز طاهر والطالبة زهراء عادل القلاف.
 



تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا الموقع يهتم بكل ما يخص مدارس الكويت و الجامعات بالكويت بالاضافة الي ما يهم المعلمون و التعلم

0 التعليقات لموضوع "«ابتكار الكويت» تعلن المدارس الفائزة للمنافسة خليجياً"


الابتسامات الابتسامات