آخر الأخبار

مسابقة 40 ألف معلم 2019 لسد العجز بالمحافظات تعرف الشروط والتخصصات المطلوبة

قال الدكتور محمد عمر‏,‏ نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني‏,‏ عن بدء الوزارة في التجهيز للإعلان عن مسابقة 40 ألف معلم، وذلك من خلال موازنة الوزارة، والهدف هو سد العجز في بعض التخصصات‏ في جميع محافظات مصر، وذلك بعد الأحصاء الأخير لوزارة التربية والتعليم في جميع المديريات التعليمية.

 حيث وصل التقدير المبدئي للعجز في جميع مدارس الجمهورية بحوالي 40 ألف معلم في المحافظات المختلفة, وسوف يتم عمل مسابقة ضخمة بجميع المحافظات مع الأخذ في الاعتبار تلافي السلبيات التي واجتها مسابقةالـ30 ألف معلم السابقة التي أجريت منذ3 سنوات.

 موعد مسابقة 40 ألف معلم

إن التعيينات ستتم هذا العام, عقب الانتهاء من حصر العجز والزيادة في التخصصات والمحافظات والإدارات, علي أن يكون الحصر علي مستوي المدرسة وليس علي مستوي المحافظة فقط في كل التخصصات, إلي جانب بروتوكول سيتم توقيعه مع الأزهر لتبادل الزيادات في التخصصات المشتركة بين النظامين, خاصة المواد العلمية واللغات وهي المشتركة, إلي جانب دخول مرحلة التعليم الأساسي بالأزهر ضمن منظومة التعليم الجديدة.

 مسابقة وزارة التربية والتعليم 40 ألف معلم

أما عن تمويل المسابقة فقد أكد نائب وزير التربية والتعليم إن تمويل الدرجات للتعيينات الجديدة يتم من موازنة الوزارة, وذلك من خلال الدرجات الوظيفية التي ستخلو من وزارة التربية والتعليم والمنتقلة إلي المعاش خلال العام الحالي والذين انتقلت مرتباتهم من وزارة التربية والتعليم إلي التأمينات , موضحا أن مرتبات من خرجوا علي المعاش كانت أعلي بكثير من المعينين الجدد, أما عن تفاصيل المسابقة فقد وضح أنها ستكون بمواصفات مهارية معينة تتوافق مع نظام التعليم الجديد.
وقد أكد "عمر" أن المواصفات الخاصة بالمعلمين المتقدمين إلي المسابقة الشديدة قد تم وضعها بدقة شديدة; وذلك في جميع النواحي الإدارية والقانونية, لكي لا تتكرر مأساة حصول من لا يستحق علي هذه الفرصة , ويتحولون بعد ذلك إلي فائض علي النظام الجديد, ونرجع مرة أخري إلي نفس النقطة بوجود عجز في منطقة وفائض في مكان آخر.

مواصفات المعلم المتقدم لمسابقة وزارة التربية والتعليم 40 ألف معلم

أما عن المواصفات المتضمنه في المعلم المتقدم لمسابقة  وزارة التربية والتعليم فسوف تناقش التعليم وتدرس هذه المواصفات مع التنظيم والإدارة والمالية وستتضمن العديد من المهارات ولن يعتد بشكل كلي علي الشهادة والتقدير,وتتضمن أيضا مجموعة من القيم والمبادئ التربوية والشكل والمعرفة.

اختبارات مسابقة 40 الف معلم

أخيرا بخصوص اختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم 40 ألف معلم فستكون الأختبارات متماشية مع التوجه العام للتعليم في تحويل كل شي إلي الكتروني فستكون الاختبارات إلكترونية بعيدا عن التدخل البشري, وفيما بعد ستكون المقابلات الشخصية لقياس مهارات لا تقاس بالامتحانات, أما الإعلان عن المسابقة فسيكون بشكل إقليمي أي من خلال المحافظات وطبقا للمواصفات القياسية التي ستحددها التعليم في وقت لاحق.


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

هذا الموقع يهتم بكل ما يخص مدارس الكويت و الجامعات بالكويت بالاضافة الي ما يهم المعلمون و التعلم

0 التعليقات لموضوع "مسابقة 40 ألف معلم 2019 لسد العجز بالمحافظات تعرف الشروط والتخصصات المطلوبة"


الابتسامات الابتسامات